صناعة

افتتاح محطة الطاقة الشمسية التابعة لتطوير للبترول بكلفة مليون دينار

وزير النفط البحريني: مليون دينار كلفة محطة الطاقة الشمسية التابعة لتطوير للبترول

كشف وزير النفط محمد بن خليفة آل خليفة، عن رصد ميزانية تتجاوز مليون دينار لمحطة الطاقة الشمسية “SPP2” 3MW التابعة لشركة تطوير البترول، مبيناً أن كلفة الإنتاج أقل من كلفة التعرفة من الشبكة الحكومية والتي تعتبر ذات جدوى اقتصادية عالية.
وقال الوزير، للصحافيين، على هامش افتتاح المحطة التابعة لشركة تطوير للبترول في الصخير، إن هيئة الطاقة المستدامة تعمل بشكل دائم للحث على الاستثمار في مثل هذه المشاريع.
وبين، أن هذا المشروع يعتبر ثاني مشاريع شركة تطوير للبترول، حيث كانت تنتج مليون ميغاوات في السابق، لتصبح الآن 3 ملايين ميغاوات.
ولفت إلى أن القطاع الخاص قادر حالياً الاستفادة من مثل هذه التجارب بالاستثمار في الألواح الشمسية لتخفيض كلفة الكهرباء الأمر الذي يحقق الاستدامة لمملكة البحرين.
وتطرق وزير النفط، إلى نظام “الاسكو” الذي يعمل على تركيب أجهزة مخفضة الاستهلاك تقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية في 4 مبانٍ حكومية.
ورداً على سؤال للصحافيين بخصوص اكتتاب شركة أرامكو السعودية ومشاركة الشركات البحرينية فيها وخصوصاً هيئة النفط والغاز، قال الوزير “لا شك أن أسهم أرامكو مجزية جداً وناجحة وهي أكبر شركة في العالم واقتناء أسهمها فرصة مجدية”، مستدركاً بالقول “شركاتنا تركز على المشاريع ولا تستثمر في الأسهم بشكل عام” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى