سياحة وطيرانطب وصحة

اعتبارا من اليوم .. سياح 16 دولة يمكنهم زيارة أبو ظبي دون الخضوع للحجر الصحي

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي أمس الأربعاء، عن إعادة استقبال الإمارة رسمياً للسيّاح الدوليين، وذلك اعتباراً من 24 ديسمبر الجاري، من قائمة الدول الخضراء، وعددها 16 دولة بينها المملكة العربية السعودية.
وبحسب بيان إعلامي فإن السياح القادمين من الدول المسموح لها يمكنهم الدخول بمجرد إبراز نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبية خلال 96 ساعة من موعد المغادرة، بالإضافة إلى إجراء اختبار آخر لحظة وصولهم إلى مطار أبوظبي، على أن تصدر نتائج الاختبار خلال 90 دقيقة، وبالتالي، لن يحتاج هؤلاء المسافرون للخضوع للحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام عند وصولهم إلى أبوظبي.
وتضم قائمة الدول الخضراء، وفقاً لآخر تحديث كلاً من: أستراليا، بروناي، الصين، اليونان، جرينلاند، هونج كونج، ماليزيا، موريشيوس، نيوزيلاندا، سنغافورة، تايوان، طاجيكستان، تايلاند، فيتنام، أوزبكستان، والسعودية.
ويجري تحديث هذه القائمة بناء على تطورات انتشار فيروس كوفيد-19 عالميًا، وقد تتغير أسماء الدول المصرح بها.
بينما تستمر في تطبيق سلسلة من الإجراءات الوقائية الصارمة الرامية لاحتواء انتشار وباء كوفيد-19، حيث سيتعيّن على السياح القادمين من جميع أنحاء العالم الخضوع لسلسلة من الإجراءات لدخول الإمارة.
وتطبق إمارة أبوظبي آلية حازمة وسياسات إرشادية ملزمة يتم تحديثها باستمرار للتأكد من الحفاظ على أعلى المعايير العالمية للصحة والسلامة لسكانها وزوارها، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في العالم.
كما حققت جهود أبوظبي نجاحا كبيراً لمبادراتها وإجراءاتها لاحتواء انتشار COVID-19 مع تسهيل استمرار النشاط الاقتصادي، حيث حافظت على معدل منخفض بشكل استثنائي بنسبة 0.39% من الحالات المؤكدة في إجمالي الاختبارات التي تم إجراؤها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى