سوق الذهب والمعادن والأحجار الكريمة

ارتفاع نسبة المبيعات 33% في معرض الجواهر العربية بمشاركة 561 عارضا من 36 دولة

تقدم الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض برفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه على تفضل سموه برعايته الكريمة لمعرض الجواهر العربية 2019، والشكر إلى سمو الشيخ عـلي بـن خلـيفة آل خلــيفة نائـب رئيس مجـلس الوزراء الموقر حفظه الله بمناسبة تكرمه بافتتاح معرض الجواهر العربية الذي اقيم خلال الفترة من 19 لغاية 23 نوفمبر 2019.
حيث أكد نادر المؤيد بأن الاهتمام البالغ من لدن سموه ودعمه ومتابعته الكريمة الدائمة للقطاعات الصناعية والتجارية والاقتصادية وعناية سموه الخاصة بقطاع صناعة المعارض والمؤتمرات له الأثر البالغ في ازدهار الاقتصاد وتوسع صناعة المعارض والمؤتمرات والتي تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني وَمَكن البحرين لأن تكون مركزاً هاماً لاجتذاب واحتضان المعارض الدولية الكبرى. حيث يعتبر أكبر وافخم معرض للمجوهرات والساعات في منطقة الشرق الأوسط ويحتل مركز متقدم ضمن المعارض الدولية للمجوهرات، إذ انه استقطب عدداً كبيراً من تجار ووكلاء ومصنعي الذهب والمجوهرات في المملكة والمنطقة وأصبح معرض الجواهر العربية ليس معرض استهلاكياً محلياً فحسب بل معرضاً عالمياً يجذب زبائن رفيعي المستوى وملتقى بارز بين رجال الأعمال.
وفي هذا النطاق صرح المؤيد بأن معرض الجواهر العربية شهد إرتفاعاً في قيمة المعروضات لهذا العام، حيث بلغت قيمة مجموع المعروضات المستوردة والمحلية في المعرض مليار و580 مليون دينار بحريني، أي بإرتفاع نسبة %133.7 مقارنة مع قيمة مجموع المعروضات في معرض العام الفائت والذي وصل الى 675 مليون دينار بحريني.
وبأن نسبة اجمالي المبيعات في المعرض الجواهر العربية لهذا العام بلغ أكثر من 13 مليون دينار بارتفاع بنسبة 12.6% مقارنة بالعام الماضي، حيث تعتبر هذه المبيعات الأعلى في سلسلة معارض الجواهر العربية التي دشنت في مملكة البحرين في عام 1992.
وشهد المعرض الذي اقيم على مدار 5 أيام حضور لافت من الزوار من مملكة البحرين والدول المجاورة، حيث بلغ معدل الشراء ما يقارب 242.545 دينار بحريني للفرد لعام 2019 مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 217.440 دينار بحريني للفرد، اي بزيادة معدل استهلاكي قدره 11.55%.
والجدير بالذكر بأن المعرض لهذا العام أقيم على مساحة 21000 متر مربع حيث بلغ عدد الشركات المشاركة فيه 561 شركة من 36 دولة بالمقارنة مع 31 دولة في عام 2018، حيث شاركت 5 دول جديدة في هذا العام هم اليابان والمغرب وبولندا وبلغاريا ودنمارك، وكما كانت هناك مشاركات متميزة من العديد من رواد عارضي وبيوت المجوهرات البحرينية والخليجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى