اتصالات وتكنولوجيا

ارتفاع حاد للهجمات الإلكترونية ومليارات الأجهزة الإلكترونية مهددة بخطر

سلطت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، في تقريرها الصادر اليوم الأحد، الضوء على الارتفاع الحاد في الهجمات الإلكترونية خلال الأسابيع الماضية، ما أدى في كثير من الأحيان إلى تعطيل الخدمات والمنتجات الضرورية للحياة اليومية.

هجوم إلكتروني يفرض إغلاق 6 أيام لخط أنابيب

ووفقاً للشبكة الأمريكية فإنه في مايو الماضي، أدى هجوم إلكتروني لفرض إغلاق لمدة ستة أيام لخط أنابيب كولونيال – وهو خط رئيسي على الساحل الشرقي الأمريكي يوفر الغاز لملايين الأشخاص – وبعد أيام عانى مصنع الطعام JBS USA أيضًا من هجوم إلكتروني، ما أثر على الخوادم التي تدعم أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.

ونوهت الشبكة الأمريكية باستمرار الوضع المضطرب في يونيو ، حيث كشفت العديد من الشركات البارزة مثل ماكدونالدز وبيلوتون أنها أيضًا مستهدفة من قبل المتسللين.

النواب الأمريكي يقدم قانون ضد التهديدات الإلكترونية

وفي نفس السياق، قام عدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي من حزبيه “الديمقراطي والجمهوري”، بتقديم مشروع قانون يستهدف زيادة وعي المواطنين بالتهديدات الإلكترونية ضد البنى التحتية الحيوية.

ويتضمن هذا التشريع دروسا في كيفية تحديد هوية الرسائل الخبيثة عبر البريد الإلكترونية وأهمية تغيير شفرات الدخول السرية باستمرار وزيادة خطوات التأمين على الحسابات الإلكترونية الهامة والتنبيه إلى مخاطر إتاحة شبكات الـ”واي فاي” المفتوحة.

بايدن يدرس جميع الخيارات لمواجهة التهديد المتزايد للهجمات الإلكترونية

وفي وقت سابق، أكد وزراء أمريكيون، أن الرئيس جو بايدن يدرس جميع الخيارات لمواجهة التهديد المتزايد للهجمات الإلكترونية.

وقالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا رايموندو، إن “إدارة بايدن تبحث جميع الخيارات للدفاع عن البلاد في مواجهة منفذي جرائم الإنترنت”.

من جهتها، قالت وزيرة الطاقة جنيفر جرانهولم لشبكة “سي.إن.إن”، إن “خصوم الولايات المتحدة لديهم القدرة على إغلاق شبكة الكهرباء بالكامل”، مشيرة إلى “آلاف الهجمات على جميع أجزاء قطاع الطاقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى