البورصة وأسواق العملاتتجارة واستثمار

ارتفاع أرباح “إنوفست البحرينية” 4% في أول 9 أشهر من 2020

صعدت أرباح شركة إنوفست، المُدرجة في بورصة البحرين وفي بورصة الكويت بنسبة 4 بالمائة بنهاية فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020 على أساس سنوي.
ووفقاً لبيان صدر من الشركة اليوم الأثنين للبورصة، فقد حققت صافي ربح لمساهمي الشركة الأم بلغ 5.21 مليون دولار أمريكي، مُقابل 5.01مليون دولار أمريكي لنفس الفترة في العام الماضي.
ويُعزى هذا الارتفاع النسبي بشكل أساسي إلى أرباح مسجلة نتيجة تسوية مع احد المستثمر ين ،وعكس مخصص للذمم المدينة، وانخفاض جوهري في المصاريف التشغيلية.
وفيما يتعلق بنتائج الربع الثالث من العام الجاري، فقد تراجعت بنسبة 41 بالمائة إلى 0.42 مليون دولار أمريكي، مُقارنة مع0.71 مليون دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي.
ويعود سبب الهبوط في الأرباح الفصلية إلى انخفاض في الإيرادات الأخرى بشكل رئيسي وانخفاض في ايرادات من الاستثمارات في العقار.
من الجدير بالذكر أن أرباح شركة إنوفست زادت بنسبة 12 بالمائة، في النصف الأول من عام 2020 على أساس سنوي.
وأشارت الشركة إلى أن أرباحها بلغت 4.79 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، مُقابل أرباح بقيمة 4.29 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الماضي.
وعلى الجانب الآخر، تراجعت أرباح الشركة بنسبة 85 بالمائة في الربع الثاني من العام الحالي على أساس سنوي.
وبلغت أرباح الشركة 0.195 مليون دولار أمريكي، مُقابل 1.27 مليون دولار في ذات الفترة من عام 2019، مع تباطؤ الإيرادات من أنشطة البناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى