الأخبارتجارة واستثمار

اتفاقية شراكة بين بنك القاهرة ومنصة اشتري المصري لتشجيع المنتج المصري

وقع بنك القاهرة اتفاقية تعاون مع منصة “اشترى المصري” Buymassry Trade Portal، تستهدف تشجيع المشروعات التجارية والصناعية كافة للانضمام إلى بوابة الصادرات المصرية، وبالتالي توسيع حجم أعمالها بما يعود بالنفع على نمو الاقتصاد المصري.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن الشراكة الجديدة تدعم جهود الدولة في تنمية القطاع الصناعي؛ نظرا لقدرته المباشرة على تقليل حجم الاستيراد وتعزيز الصادرات المصرية من خلال تعزيز منافستها في الأسواق التصديرية، بحسب بيان للبنك اليوم الاثنين.

وأكد فايد، على أهمية الاتجاه لزيادة الاعتماد على المنصات الإلكترونية لعرض الفرص التجارية والتصديرية المتوافرة بما يتماشى مع منظومة التحول الرقمي، فضلا عن ضرورة استفادة المشروعات من الخدمات البنكية والمصرفية الإلكترونية المتاحة لدعم هذه الخدمات.

ومن جانبه أبدى عمرو الشافعي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، اعتزازه بالتعاون مع منصة “اشترى المصري”؛ نظرا للدور الفعال الذي تؤديه لتوفير الفرص والحلول الرقمية الملائمة للمصدريين بما يسهم في فتح أسواق جديدة للمنتج المصري ويعود بالنفع على تنمية سوق التصدير وتعزيز الإيرادات القومية.

وأشاد الشافعي بالدور الفعال الذي تلعبه وزارة التجارة والصناعة لدعم قطاع الصادرات المصرية، والذي يمتلك فرصا واعدة للنمو خلال الفترة الراهنة، مدعوما من جهات الدولة كافة، وكذلك مستويات أسعار الصرف الراهنة التي تعطي أفضلية تنافسية للمنتج المصري خارجيا.

وفي سياق متصل، قال أسامة النجار، رئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية، إن منصة التجارة الإلكترونية (Buymassry Trade Portal) تدعم أكثر من 14 لغة تتيح للتجار والمصنعين المصريين ترويج منتجاتهم في العديد من الأسواق العالمية من خلال المنصة الرقمية.

وأفاد النجار، بأن المنصة تربط حيث المشترين الدوليين من جميع أنحاء العالم الذين يبحثون عن منتجات “صنع في مصر” مع مصنعين ومصدرين مصريين على مستوى عالمي.

وتساعد منصة Buymassry Trade Portal تساعد على تحصيل مدفوعات الصادرات للعملاء من خلال منتجات التجارة الخارجية المتعددة والمختلفة والتي تناسب كل عميل التي يقدمها فريق متخصص من بنك القاهرة مما يمكن عملائه من دخول أسواق عالمية والتواصل مع شرائح متنوعة من العملاء، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى