جرائمخاصسياحة وطيران

إيران .. إحباط محاولة اختطاف طائرة ركاب واعتقال مرتكبيها

الإدعاء بأن خاطفها كان يعتزم الهبوط في دولة خليجية

مختطف الطائرة

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، عن إحباط محاولة اختطاف طائرة ركاب مدنية إيرانية، مساء الخميس، وأن المعلومات الأولية تشير إلى أن منفذ العملية كان يعتزم الهبوط في دولة خليجية.

وقال الحرس الثوري، في بيان، إن “مؤامرة خطف طائرة من طراز Fokker 100 تابعة لشركة الخطوط الوطنية الايرانية برقم الرحلة 334، والتي أقلعت في الساعة 22:10 من مساء الخميس بعد تأخر تحليقها من مطار أهواز إلى مشهد، أُحبطت من خلال يقظة قوات وحدة أمن الطيران التابعة للحرس الثوري”.

وأضاف الحرس الثوري أن “الطائرة هبطت اضطراريا في مطار أصفهان وتم اعتقال خاطفيها… وغادر ركاب الطائرة الأعزاء إلى وجهتهم بصحة جيدة برحلة بديلة”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية..

وقال الحرس الثوري إن “محاولة اختطاف الطائرة مؤامرة ضد إيران والتحقيقات حول الحادثة لا تزال مستمرة” مشيرا إلى أنه تم “اعتقال الشخص الذي حاول اختطاف الطائرة”.

وتابع الحرس الثوري بالقول إنه “بحسب التقارير الأولية، فإن منفذ المؤامرة كان يعتزم الهبوط بالطائرة في مطار إحدى الدول الواقعة على الشواطئ الجنوبية للخليج”، وأكد الحرس الثوري أن “التحقيق مستمر حول أبعاد هذه المؤامرة”.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيراني، محمد حسن ذيبخش إن “الطائرة التي أحبط الحرس الثوري محاولة اختطافها كانت تقل 63 راكبا فضلا عن 9 أفراد من طاقمها”.

وتابع “قبطان الطائرة طلب الهبوط الاضطراري في مطار أصفهان بعد نصف ساعة من الإقلاع من مطار الأهواز”.

وأكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيراني، أنه “بعد هبوط الطائرة في مطار أصفهان اقتيدت إلى مكان آمن وجرى تفتيشها بالكامل بعد نزول الركاب بأمان”.

وأضاف أنه ” تم اعتقال كافة أفراد مجموعة عملية الخطف وتم اتخاذ تدابير أمنية في كافة مطارات البلاد وبخاصة مطار الأهواز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى