طب وصحة

“إنفستكورب” ينشئ مجمعا طبيا في أبو ظبي

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية المتخصصة في الاستثمارات البديلة عن مشروع ضخم لإنشاء مجمع طبي جديد في جزيرة الريم بالعاصمة أبوظبي، بحيث يشتمل على مركز إعادة تأهيل تخصصي حديث، ومستشفى للنساء والأطفال، علاوة على مركز لطب الأسرة.
وسيتم العمل على المشروع بالتعاون مع كل من “فاميد” (VAMED)، المزود لمجموعة متكاملة من خدمات مرافق الرعاية الصحية بما في ذلك إعادة التأهيل وإدارة المستشفيات، وشركة “بلو آبل بارتنرز”.
ويمثل هذا المشروع ثالث استثمار لإنفستكورب في قطاع الرعاية الصحية، ويأتي في أعقاب إطلاقه صندوقاً للرعاية الصحية في وقت سابق من العام الجاري.
وستتألف المرحلة الأولى من المجمع الطبي من مركز إعادة تأهيل يتضمن أكثر من 100 سرير ومن االمقرر افتتاحه في نهاية العام 2019، ليقدم خدمات رعاية عالية الجودة ضمن تخصصات طب وجراحة العظام، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض العصبية، وعلاجات الأورام، ورعاية المرضى المقيمين ومرضى العيادات الخارجية، بالاعتماد على أحدث أساليب وتقنيات إعادة التأهيل. وستتولى “فاميد”، الشركة الرائدة عالمياً في تطوير وتصميم وتشغيل وإدارة المستشفيات، أعمال بناء وتشغيل المركز.
وستتضمن المرحلة الثانية من المجمع الطبي مستشفى للنساء والأطفال يتسع لأكثر من 100 سرير، ويقدم مجموعة متكاملة من علاجات وجراحات طب الأطفال العامة والمتخصصة، علاوة على خدمات رعاية متكاملة في تخصص طب النساء والتوليد، تدعمها وحدة عناية مركزة للأطفال حديثي الولادة. وستتولى “فاميد” تشغيل المستشفى بالتعاون مع مستشفى شاريتي برلين الألماني، الذي يعد من أهم المستشفيات الجامعية في أوروبا.
كما يشتمل مشروع المجمع الطبي على عنصر مهم آخر يتمثل في مركز لطب الأسرة، من المتوقع افتتاحه أيضاً في نهاية العام 2019. وسيوفر من خلال كادر متمرس من أخصائي طب الأسرة مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الوقائية الشاملة، بالإضافة إلى جميع خدمات الرعاية الصحية الإسعافية التي تلبي احتياجات الرعاية العاجلة والتخطيط الصحي لأفراد الأسرة، وخصوصاً النساء والأطفال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق