الأغذية والزراعةالتجارة والاستثمار

إنفستكورب وشركتان صينيتان يطلقون منصة جديدة للاستثمار في علامات الأغذية الآسيوية سريعة النمو

برأسمال 500 مليون دولار

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة؛ وشركة “تشاينا ريسورسز” التي تعد واحدة من أكبر مالكي وموزعي علامات الأغذية في الصين؛ و”فانغ ستراتيجك إنفستمنتس هولدينغ ليميتد”، وهي أحد أعضاء فانغ جروب؛ اليوم عن تعاونهم معاً لإطلاق أول منصة مخصصة حصراً للاستثمار في علامات الأغذية في آسيا وتحديداً الصين، سنغافورة و منطقة جنوب شرق آسيا الكبرى. تعتبر فانغ إنفستمنتس الذراع الاستثمارية لعائلتي فيكتور فانغ وويليام فانغ، المساهمان الرئيسيان في فانغ جروب، المجموعة الرائدة في سلاسل توريد السلع الاستهلاكية والتي تتخذ من هونغ كونغ مقرًا لها.
وإن المنصة الجديدة تهدف إلى رفع رأسمال قدره 500 مليون دولار وسيتم امتلاك وإدارة المنصة الجديدة بشكل مشترك من الشركاء المؤسسين الثلاثة، حيث سيتم تشغيلها من مكاتبهم في بكين، هونغ كونغ وسنغافورة مع التزامهم معاً بتأمين رأسمال قدره 300 مليون دولار.
وتركز المنصة الاستثمارية الجديدة بشكل رئيسي على تحقيق فرص النمو في سوق الأغذية الصينية المجزأة للغاية. وتعتزم إنفستكورب و”تشاينا ريسورسز” و”فانغ إنفستمنتس” إنشاء محفظة متنوعة من الاستثمارات لدعم الشركات سريعة النمو ذات هوامش الربح المرتفعة والامتيازات الدفاعية، بالإضافة إلى العلامات التجارية المتميزة الجديدة في القطاعات المتخصصة مثل التوابل والأغذية المعلبة والوجبات الخفيفة الصحية.
تعتبر الصين أكبر وأسرع الأسواق الاستهلاكية نمواً في العالم. ومن المتوقع أن تصبح 120 مليون أسرة صينية من مستهلكي الطبقة المتوسطة على مدار السنوات العشر المقبلة، مما يشكل طفرة محتملة في الصين “تحدث لمرة واحدة في الجيل” في نمو الاستهلاك الصيني المحلي. ويعزز هذا التوجه أيضاً شباب الألفية الصينيين الذين ينفقون المزيد من الأموال ويبحثون عن علامات تجارية جديدة أكثر تميزاً وصحة.
وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك في إنفستكورب: “تسعى إنفستكورب إلى تعزيز حضورها في آسيا ضمن إطار استراتيجيتنا الرامية إلى التوسع الحغرافي وتنويع عروضنا. ونفخر بشراكتنا مع اثنين من كبار المستثمرين والمشغلين في آسيا، وهي خطوة أساسية تساهم في تحقيق النمو الذي نطمح إليه على المدى الطويل في المنطقة. إن هذا الاستثمار لا يعد استثمارًا في السوق الاستهلاكية الأكبر والأسرع نمواً في العالم وفي واحد من أكثر القطاعات الدفاعية فحسب، بل إنه يتيح لنا التعاون مع أهم الشركات الصينية. وإنني على ثقة بأننا سنرسي أسساً راسخة لواحدة من أنجح المنصات المخصصة للاستثمار في علامات الأغذية الآسيوية”.
من جانبه، قال كارل كن، الرئيس التنفيذي لتشاينا ريسورسز كابيتال مانجمنت: “تعتبر إنفستكورب المستثمر الوحيد في الشركات الخاصة الذي استثمر في قطاع الأغذية عبر القارات الأربع. كما تحظى ’فانغ جروب‘ بتاريخ حافل في مجال تجارة التصدير وإدارة سلاسل التوريد العالمية. ومع خبراتهما الاستثنائية في مجاليهما، لدينا ثقة كبيرة بأنهما الشريكان الأنسب لدعمنا في اغتنام هذه الفرصة المهمة”.
وقالت مونيكا تسوي، العضو المنتدب في “فانغ إنفستمنتس”: “تركز فانغ ستراتيجك على تطوير قطاع الأغذية بالاستفادة من إمكانات سلسلة التوريد العالمية التي تتمتع بها مجموعة ’فانغ جروب‘. وسنتعاون مع شركائنا إنفستكورب و”تشاينا ريسورسز” للاستفادة من الفرص الاستثمارية المجزية في الصين والمنطقة عموماً”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق