الأغذية والزراعةالتجارة والاستثمار

إنفستكورب تستثمر 11.3 مليون دولار في شركة إنترغرو للتوابل والبهارات

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن استثمارها مبلغ 11.3 مليون دولار أمريكي في شركة إنترغرو براندز برايفيت ليمتد، وهي إحدى شركات مجموعة “ساينثايت غروب”، أكبرُ مُنتِجٍ في العالم للبهارات ذات القيمة المضافة والتي تعمل في كل من الهند، الولايات المتحدة والصين وتعمل مع شركات عالمية في قطاعات المواد الغذائية، التغذية، مستحضرات التجميل والأدوية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
تأسست إنترغرو عام 2014 وتشمل منتجاتها التوابل المعبأة، التتبيلات، الصلصات والبهارات بالإضافة إلى الأطعمة الفاخرة والشاي. ونمت الشركة منذ تأسيسها لتصبح اليوم ثاني أكبر لاعب في سوق التوابل المعبأة في ولاية كيرالا في الهند تحت علامتها التجارية “كيتشن تريجرز”، التي توفر تحتها منتجات المخللات ومعجون الطعام ومنتجات الأغذية الجاهزة للطهي والجاهزة للأكل. وتتعاون العلامة التجارية مع الممثلة الهندية المعروفة، مانجو وارير، التي تشتهر باهتمامها الكبير بالسلامة الغذائية، كسفيرة لها.
ولدى إنترغرو محفظة واسعة من المنتجات الغذائية الفاخرة التي توفرها تحت العلامة التجارية “Sprig”، كما أطلقت مؤخراً منتج الشاي الأخضر المُحضّر على البارد تحت العلامة التجارية “TE.A” مما يتيح للمستهلكين الاستمتاع بكوب من الشاي الأخضر المنعش بدون الحاجة إلى أكياس الشاي التقليدية.
وفي هذه المناسبة، قال جيريش نادكارني، الرئيس المشارك لقطاع الاستثمار في الشركات الخاصة لدى إنفستكورب الهند: “تعتبر إنترغرو منصة فريدة لتكنولوجيا الأغذية وتتمتع بإمكانيات عالية في مجال البحث والتطوير. ولدى الشركة فريق إدارة من ذوي الخبرة والكفاءة بقيادة رئيسها التنفيذي آشوك ماني. وأكثر ما لفت انتباهنا في الشركة هو المهارات العالية لفريق عملها في تطوير منتجات مبتكرة وجديدة وفق أعلى معايير الجودة بما يلبي احتياجات المستهلكين وأذواقهم داخل السوق الهندية وخارجها”.
ومن جانبه، قال فيجو جاكوب، المدير التنفيذي لشركة “ساينثايت إندستريز”: “يسعدنا استثمار إنفستكورب في شركتنا، ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى بدء فصل جديد في مسيرة نمونا”.
كماعلَّق آجو جاكوب، عضو مجلس إدارة “ساينثايت إندستريز”: “نفخر بشراكتنا مع مؤسسة مالية عريقة بحجم إنفستكورب تتمتع بحضور عالمي واسع وتركز بشكل خاص على فرص الاستثمار في الشركات ذات آفاق النمو الواعدة في الأسواق الدولية. ونتطلع إلى شراكة مثمرة تعود بالفائدة على الطرفين”. وكانت شركة Consark مستشارًا للصفقة.
ويتماشى هذا الاستثمار مع استراتيجية إنفستكورب للسوق الهندية والتي تقوم على تحقيق الفرص الاستثمارية المجزية في الشركات التي تتمتع بنماذج أعمال مستدامة وتحظى منتجاتها بشعبية واسعة بين المستهلكين، ودعم هذه الشركات لتتمكن من النمو والتوسع. وكانت إنفستكورب قد نجحت في جمع مساهمات بلغت 10 مليار روبية هندية لأول صناديقها للاستثمار في الشركات الخاصة في الهند والذي يركز على ثلاثة قطاعات رئيسية تشمل السلع الاستهلاكية والخدمات المالية والرعاية الصحية. واستثمر الصندوق حتى اليوم في خمس شركات هي “إنكريد” و”إيه إس جي” و”زولو” و”سيتي كارت” وشركة التجارة الإلكترونية Bewakoof.com.
وتدير إنفستكورب أصولاً تتجاوز قيمتها 28 مليار دولار في مختلف أنحاء العالم، وتتمتع بتاريخ حافل بالنجاح في مجال الاستثمار في الشركات الخاصة متوسطة الحجم والذي يمثل أحد قطاعات عمله الرئيسية. ويُعزى نجاح استثماراتها ضمن هذا المجال إلى وحدتها المتخصصة التي تتمتع بخبرات طويلة تصل إلى حوالي 40 عاماً اكتسبتها من خلال استثماراتٍ ناجحة في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط بصفقات تجاوزت قيمتها مجتمعة 42 مليار دولار عبر حوالي 200 استثمار في شركات تعمل ضمن قطاعات تجارة التجزئة والمنتجات الاستهلاكية والتكنولوجيا وخدمات الأعمال والتصنيع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق