صناعةطب وصحة

إنشاء أول مصنع في السعودية لتصنيع مشتقات البلازما بشراكة هندية

وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، عقد تأجير أرض صناعية بمدينة سدير للصناعة والأعمال مع شركة “ألفابايوفيز” لإقامة أول مصنع في المملكة لتصنيع مشتقات البلازما على مساحة 32596 م²، واستثمارات تقارب 300 مليون ريال.

وقال خالد بن محمد السالم، الرئيس التنفيذي لـ “مدن”، إن “مشتقات البلازما” من المنتجات المستهدفة بالتوطين في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”، أمس.

وبين السالم، أن المشروع مُكوّن من استثمارات سعودية – هندية مشتركة، ويستهدف نقل وتوطين المعرفة إلى المدن الصناعية في إطار استراتيجية “مدن” لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وصرح، بأن شركة “ألفابايوفيز”تعتزم الاستفادة من الاتفاقية التي وقعتها “مدن” مع مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية “كيمارك” التي تشمل التعاون في مجالات التقنية الحيوية والتجارب السريرية.

وبين السالم، أن “مدن” تسهم في تعزيز الأمن الطبي ضمن رؤية المملكة 2030 التي تستهدف إيجاد اقتصاد أكثر تنوعاً بالتركيز على الصناعة، منوهاً بأهمية تحفيز الإنتاج المحلي خاصة بعد تفشي جائحة كورونا، والتي كان لـ “مدن” دور رئيس في مواجهتها ودعم الاقتصاد الوطني من خلال الإسهام في توفير مُتطلّبات السوق المحلية من المستلزمات الطبية المتنوعة مع حالة الإنغلاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى