طب وصحة

إندونيسيا تغلق 30 شركة بسبب حرائق الغابات

أغلقت إندونيسيا 30 شركة وسط نزاع مع ماليزيا بشأن حرائق غابات، تنشر ضبابا دخانيا سميكا ضارا، بجنوب شرق آسيا، وفقا لما ذكره مسؤولون.
وصرح سوغينغ ريانتو، مدير إنفاذ القانون في وزارة الغابات والبيئة الإندونيسية، السبت، بأن شركات الزراعة، بما في ذلك أربع شركات تابعة لمجموعات شركات ماليزية، تخضع للتدقيق وتنتظر قرارات بشأن عقوبات محتملة.
كل عام تقريبا، تنشر حرائق الغابات الإندونيسية ضبابا دخانيا ضارا بالصحة في جميع أنحاء البلاد وكذلك في ماليزيا وسنغافورة المجاورتين. وغالبا ما يشعل تلك الحرائق أصحاب الحيازات الصغيرة والمزارع لتطهير الأرض للزراعة.
وقالت وزيرة البيئة والغابات الإندونيسية، سيتي نوربايا بكار، يوم الجمعة، إن الحكومة ستلاحق قضائيا عددا من الشركات، ردعا لها، بسبب إشعال الحرائق.
وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من تشكيكها في أن الدخان قادم من إندونيسيا، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف نقاط ساخنة أيضا في ولاية ساراواك الماليزية.
وعلى الفور ردت عليها وزيرة البيئة الماليزية، يو بي ين، قائلة إنه يجب على إندونيسيا “ألا تعيش في حالة إنكار”. واستشهدت بالبيانات التي أظهرت أن الضباب الدخاني الذي يغطي أجزاء من ماليزيا نشأ في إندونيسيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق