عقارات ومقاولاتتجارة واستثمار

“إمكان” تمنح عقد تشييد المركز التجاري في مشروع بالرباط لشركة “بيمارو”

أعلنت “إمكان”، شركة التطوير العقاري التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن توقيع عقد مدته عامين بقيمة 134 مليون درهم اماراتي مع شركة “بيمارو” لبناء مركز “لو كاروسيل” التجاري، الذي سيكون أول مركز تسوق خارجي في المغرب ووجهة حيوية في مشروع “لو كاروسيل ” الرائد الذي تطوره “إمكان” في الرباط.
وانطلقت أعمال الإنشاءات في مركز “لو كاروسيل” التجاري الذي سيكون أول مركز متخصص بأنماط الحياة المتنوعة في المغرب، ومن المتوقع استكمالها في الربع الرابع 2022. وتم منح عقد إنشاء المركز البالغة قيمته 134 مليون درهم اماراتي لشركة “بيمارو” التابعة لمجموعة “بويج باتيمنت انترناشيونال” الرائدة في مشاريع الإنشاءات والهندسة المدنية في المغرب.
ومنذ تأسيسها في عام 1991، اكتسبت “بيمارو” مكانة متميزة كشركة رائدة وكمساهم في تطوير البنية التحتية للمملكة، وتتقاسم مع “إمكان” قيماً مشتركة على صعيد التطلعات المستقبلية واحترام الثقافة المحلية. وتواصل “بيمارو” تشييد مساحات معيشية تنسجم كلياً مع بيئاتها الطبيعية وتوفر حلولاً شاملة ومبتكرة ومستدامة عبر كامل سلسلة القيمة لمشاريع التشييد والإنشاءات.
يحمل مركز ” لو كاروسيل” التجاري توقيع المهندس المعماري إرنستو كلينجنبيرج من شركة التصميم الإسبانية L35، ويتميز بتصميمه المعاصر المنسجم مع الثقافة المحلية، حيث يضم مساحات خضراء ومناطق مضاءة جيداً تبرز فيها النوافير والعناصر المائية المذهلة.
وسيحتضن المركز الذي يمتد على مساحة 33 ألف متر مربع عدداً من أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية؛ والمطاعم والمقاهي، والأنشطة الترفيهية الجذابة للسكان والزوار. وسيضم المركز الذي يرحب بالجميع مجموعة واسعة من تجارب الطعام الجديدة والعروض الفنية والثقافية وبرامج الفعاليات الموسمية ومفاجآت استثنائية على مدار العام.
وفي هذا السياق، قال أحمد عارف، المدير الإقليمي لشركة “إمكان في المغرب: “بحثنا أثناء اختيارنا لشريك الإنشاءات لمشروع مركز لو كاروسيل ‘ التجاري عن شركة تقاسمنا قيمنا ورؤيتنا المتمثلة في تشييد مساحات تثري حياة السكان والزوار وتلتزم بأعلى معايير العمل والإطار الزمني المتفق عليه. ولطالما كنا حريصين على العمل مع الشركاء المرموقين عالمياً في جميع مشاريعنا المحلية العالمية، ونفتخر اليوم بالتعاون مع ’بيمارو‘ في المملكة المغربية لتشييد المركز التجاري”.
وكانت “إمكان” قد اختارت شركة “سوجيا المغرب” التابعة لمجموعة “فينشي” الفرنسية لتشييد المرحلة الأولى من “مشروع لو كاروسيل”، حيث تم تكليفها بتنفيذ أعمال تشييد المناطق السكنية ومنتزه الواجهة البحرية وأكثر من 40 منفذاً للبيع بالتجزئة على امتداد الواجهة البحرية. وانطلقت أعمال الإنشاءات في المرحلة الأولى من المشروع في مطلع هذا العام، ومن المتوقع استكمالها في الربع الثالث 2022.
وفي إطار إجراءات الصحة والسلامة الاحترازية المطبقة لمكافحة وباء كوفيد-19 في المغرب، تم تزويد موقع بناء مركز “لو كاروسيل ” التجاري بكافة البروتوكولات المتعلقة بالصحة والسلامة تماشياً مع التوجيهات الحكومية المحلية.
يمتد مشروع ” لو كاروسيل” على مساحة 10 هكتارات، ويتميز بموقع رائع قبالة ساحل المحيط الأطلسي، وتوفر الوجهة المطلة على البحر للسكان والزوار إطلالات بانورامية خلابة. وتقتصر نسبة المساحة المشيّدة في المشروع على 50% من المساحة الإجمالية ، بينما تزيد نسبة المسطحات الخضراء عن 30٪. وإلى جانب المركز التجاري، سيضم المشروع وحدات سكنية راقية ضمن مجمع سكني حصري ومنتزهاً شاطئياً وفندقاً من فئة البوتيك. ومن المتوقع للمشروع الواقع على مسافة 15 دقيقة فقط بالسيارة من وسط مدينة الرباط والطريق السريع أن يصبح أحد أبرز الوجهات في المملكة وجزءً أساسياً من مشاريع تطوير كورنيش الرباط.
أبرز ملامح المرحلة الأولى من مركز ” لو كاروسيل ” التجاري:
يبلغ إجمالي حجم الاستثمارات 212 مليون درهم اماراتي منها 134 مليون درهم اماراتي مخصصة لأعمال الإنشاءات
تبلغ المساحة القابلة للتأجير 29 ألف متر مربع
تبلغ المساحات الخضراء نحو 7000 متر مربع
يتوفر المركز على 1000 موقف سيارات في الطوابق السفلية
يمكن للمركز استيعاب:
100 متجر
سينما متعددة الصالات بمساحة 2400 متر مربع
مناطق مخصصة للعب الأطفال بمساحة 1200 متر مربع
منافذ مأكولات ومشروبات ومنطقة مخصصة لتناول الطعام بمساحة 4300 متر مربع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى