خاصسياحة وطيران

إلغاء معرض البحرين الدولي للطيران هذا العام

أصدرت اللجنة العليا المنظمة ل‍معرض البحرين الدولي للطيران قرارا بالغاء المعرض لهذا العام، وذلك نتيجة للتحديات المرتبطة بفيروس كورونا- كوفيد-١٩.
وقالت اللجنة في مذكرة اصدرتها اليوم انه نظرآ للتحديات المستمرة، والقيود المفروضة على السفر حول العالم بسبب جائحة COVID 19 ، اتخذت اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران (BIAS) قرارًا بإلغاء معرض 2020 الذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 18 إلى 20 من شهر نوفمبر القادم 2020.
ولفت البيان الى ان القرار جاء بعد دراسة متأنية لجميع العوامل، وبعد التشاور مع شركائهم حول العالم، وقال البيان» نعتقد أن هذا في مصلحة جميع المندوبين والمشاركين والشركاء، ونتطلع إلى العمل معًا للعودة بقوة في عام 2022.
وكانت ادارة المعرض، قد وقعت اتفاقيات مع ١٣ شركة محلية وعالمية للمشاركة في المعرض لهذا العام مِن بينها شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) وشركة تاليس (Thales) وشركة سي اف ام (CFM International) وشركة بيل للمروحيات (Bell Helicopter – Textron) ورولز رويس (Rolls Royce) وشركة ايرباص (Airbus) وغلف ستريم (Gulfstream) وبوينغ (Boeing) وليوناردو (Leonardo) وشركة طيران الخليج (Gulf Air) بالإضافة إلى عدد من الشركات المحلية وهي كل من شركة خدمات مطار البحرين «باس» وشركة دي إتش ال «DHL» وشركة تكسل إير «Texel Air».
فيما شهد المعرض بنسخته الخامسة العام ٢٠١٨ إبرام صفقات تجارية بقيمة إجمالية بلغت 5.1 مليار دولار أمريكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى