تجارة واستثمار

إكسبو 2020 دبي يختار 20 مشروعا إضافيا ضمن برنامج أفضل الممارسات العالمية

• المشروعات المختارة بعناية تقدم حلولا ملموسة لبعض من أبرز التحديات العالمية
• منصة فريدة لعرض المشروعات المختارة وتسهيل التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
• البرنامج تأكيد على التزام إكسبو 2020 ودولة الإمارات تجاه المشروعات المبتكرة ذات الأثر الإيجابي
أعلن إكسبو 2020 دبي المجموعة الثانية من مشروعات برنامج أفضل الممارسات العالمية، والتي تضم 20 مشروعا مبتكرا، بينها محطة نمر لمعالجة المياه المصاحبة لإنتاج النفط في سلطنة عمان، ومنصة تعليمية إماراتية تستعين بالذكاء الاصطناعي لتقديم تجارب تعليمية تناسب حاجة كل طالب، ومشروع بريطاني للحد من الصيد العَرَضي للكائنات البحرية.
تنضم المجموعة الجديدة إلى باكورة المشروعات المختارة ضمن برنامج أفضل الممارسات العالمية في إكسبو 2020 دبي، والتي شملت 25 مشروعا، عرفت باسم القصص التي لم يرويها أحد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي حتى الآن إلى 45 مشروعا، تقدم جميعها حلولا بسيطة لكن فعالة لبعض من أكبر التحديات العالمية، وفي مقدمتها ما يرتبط بأهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة سعيا لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.
وفي إطار التزامه بتشجيع التغيير الإيجابي من خلال التعاون وتبادل الأفكار، يسعى إكسبو 2020 دبي من خلال برنامج أفضل الممارسات العالمية وعدد من المبادرات الأخرى إلى دعم الحلول المبتكرة للتحديات العالمية المعاصرة وتعزيزها من خلال حشد الطاقات المبدعة القادرة على تقديم هذه الحلول.
وقالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة: “تحقق المشروعات العشرون المختارة بالفعل أثرا إيجابيا في حياة الناس، في الوقت الذي يواجه فيه الملايين من البشر تحديات مهمة. ويؤكد برنامج أفضل الممارسات العالمية التزامنا الراسخ تجاه المشروعات التي يحتاجها العالم ويحقق تطلعاته ويعكس الجهود الواسعة التي تبذلها دولة الإمارات لإحداث التغيير الإيجابي في عدد من القضايا العالمية الرئيسية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق