البورصة وأسواق العملاتالعقارات والمقاولاتخاص

إعمار مصر تعلن آخر التطورات بشأن التسوية مع النصر للإسكان

قررت هيئة التحكيم تعليق إجراءات التحكيم بين الشركة إعمار مصر للتنمية (EMFD)، وشركة النصر للإسكان لمدة أربعة أسابيع لإمهال الطرفين وفقًا لإتمام تسوية النزاع، وفقا لـ بيان البورصة المصرية.
وقالت الشركة التابعة لإعمار العقارية الإماراتية، أكبر مطور عقاري مدرج في بورصة دبي، وقعت اتفاقا مبدئيا مع النصر للإسكان والتعمير بشأن نزاع أرض مشروع ”أب تاونو كايرو“.
واضاف المستشار القانوني لشركة النصر للإسكان تعليقًا على الاتفاقية أنها تتضمن وقف الإجراءات القانونية بين إعمار مصر والنصر للإسكان.
”تقدمت الشركتان الأربعاء الماضي بطلب مشترك لمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي للمطالبة بتعليق إصدار أية أحكام قضائية لمدة شهر تبدأ من الثلاثاء الماضي لحين إتمام التسوية بين الطرفين“.
ولم يتسن لرويترز الاتصال بإعمار مصر للحصول على تعقيب.
يقع مشروع أب تاون كايرو على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة وهو من أكبر مشروعات الشركة في مصر بجانب مشروع مراسي على ساحل البحر المتوسط.
يتضمن اتفاق التسوية المبدئي ”قيام إعمار بالسداد النقدي لصالح النصر للإسكان مقابل حصولها على مهلة زمنية لاستكمال مشروع أب تاون كايرو“.
تواجه إعمار مصر نزاعا قانونيا آخر بشأن جزء من أرض مشروع مراسي مع رجل أعمال يزعم ملكيته لأكثر من 400 فدان من أرض المشروع.
وتبرعت إعمار مصر في أبريل بمبلغ 878 مليون جنيه (53.4 مليون دولار) لصالح مشروعات تنفذها الحكومة المصرية، في حين تكبدت الشركة خسارة بقيمة 324.3 مليون جنيه في الربع الثاني من العام، مقارنة مع صافي ربح 598.5 مليون جنيه قبل سنه.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق