الأخبارجرائم

إعادة محاكمة أحمد شفيق في “فساد وزارة الطيران” بعد قبول طعن النيابة

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن المحكمة قبلت طعن النيابة العامة على حكم براءة أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء الأسبق، واثنين آخرين من قيادات وزارة الطيران المدني، في اتهامهم بالفساد المالي.
وكانت المحكمة قد قضت في وقت سابق ببراءة أحمد شفيق وآخرين من اتهامات الفساد المالي وتسهيل الاستيلاء على المال العام، في القضية التي تعود قرار إحالتها للقضاء إلى عام 2012، والذي حكم بالبراءة في 2013.
وحددت المحكمة خلال جلستها، أمس السبت، جلسة 5 سبتمبر المقبل لإعادة محاكمة المتهمين من جديد بعد قبول طعن النيابة.
وكان قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، المستشار هشام رؤوف، قد أحال كلًا من الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وتوفيق محمد محمود عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وإبراهيم أحمد إسماعيل مناع، وزير الطيران المدني السابق، بصفتهم موظفين عموميين للتحقيق.
وذلك بسبب الإضرار عمدًا بأموال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة القابضة لمصر للطيران، عندما وقعوا بروتوكولا للتعاون مع سكرتير جمعية تنمية خدمات مصر الجديدة الأهلية الدكتور زكريا عزمي، وكلف شفيق بموجب هذا البرتوكول المتهمين الثاني والثالث بمنح المبالغ المالية المنوه عنها بالاتهام لتلك الجمعية، قيمة ألعاب ترفيهية لحديقة سوزان مبارك.
فيما قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، ببراءة كل من الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق (غيابيًا)، والكابتن توفيق محمد عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدني السابق، من تهمة إهدار المال العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى