سياحة وطيرانخاص

إضراب في الخطوط السعودية احتجاجاً على تخفيض الرواتب.. وتعطل مئات الرحلات!!

نظم طيارون وموظفون في الخطوط الجوية السعودية إضراباً أمس الثلاثاء احتجاجاً على تخفيض الرواتب، مما أدى إلى تعطل نحو 1380 رحلة منذ الجمعة الماضية وفقاً لوسائل إعلام سعودية، الأمر الذي أدى إلى الإخلال بمواعيد رحلات آلاف المسافرين، امتدت لفترات طويلة مما أدى إلى اضطرابات في بداية موسم سفر سنوي مزدحم.
كانت وسائل إعلام محلية نشرت تقارير بشأن إلغاء وتأجيل رحلات لما يصل إلى 11 ساعة على مدى الأيام الخمسة الماضية، وفي الوقت الذي بدأ فيه شهر رمضان وتوافد عدد كبير من المعتمرين إلى مكة والمدينة أو سفر أشخاص لزيارة أسرهم في مدن أخرى في المملكة.
وأظهرت صورة للوحة معلومات بمطار الرياض تأجيل جميع الرحلات المحلية تقريباً، وأظهر مقطع فيديو عشرات الأشخاص متجمّعين أمام مكتب تذاكر شركة الخطوط الجوية السعودية المملوكة للدولة.
وقال مسافر لوكالة “رويترز” إن تأجيلاً من جانب شركة الطيران السعودية اضطره لإعادة الحجز على شركة طيران أخرى بعد يومين، بينما قالت أخرى إنها لم تر تأخيرات أو ازدحاماً صباح اليوم عند مغادرتها الرياض على متن شركة طيران أخرى.
ولم تعلن وسائل الإعلام الرسمية فضلاً عن الهيئة العامة للطيران المدني أسباب اضطراب الرحلات، كما لم تشر لإضراب الطيارين، إلا أن حسابات على موقع التواصل الأشهر في المملكة “تويتر” أشارت إلى أن سبب إضراب الطيارين هو لتخفيض رواتبهم، بينما أشارت حسابات أخرى إلى الاعتراض على تغييرات تمت في مناصب قيادية بالهيئة.
ولجأ المسافرون المستاؤون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى، حيث أبدى كثير من السعوديين المقيمين اعتراضهم على اضطراب حركة طيران ورحلات الخطوط السعودية منذ يوم الجمعة الماضي، مما أدى إلى تعطل مصالحهم وفي ظل غياب التعويض المناسب وفقاً للقوانين الدولية والمحلية ذات الصلة عن الضرر الذي وقع بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى