الصناعة والطاقة

أمين عام أوبك: لا خطط بديلة لاتفاق أوبك+

قال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركندو في بيان لوكالة صحفية شهيرة، أمس الثلاثاء، إنه لا توجد حتى الآن خطط بديلة لاتفاق أوبك+.
وأضاف باركندو أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، في إطار ما يعرف بمجموعة أوبك+، ملتزمون بأخذ القرارات الضرورية بما يكفل استقرار سوق النفط العالمية وتوازنها.
وارتفعت العقود الآجلة للنفط إلى أعلى مستوياتها في نحو ستة أسابيع اليوم الثلاثاء لتوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها سيتفقون على تمديد تخفيضات إنتاج الخام لدعم الأسعار.
وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي الجديد والعضو القديم بوفد المملكة إلى أوبك، إن سياسة الرياض لن تتغير وإن اتفاق خفض إنتاج النفط 1.2 مليون برميل يومياً سيستمر.
وأضاف أن التحالف المسمى أوبك+، الذي يضم منتجين من خارج أوبك مثل روسيا، سيظل قائما لفترة طويلة.
وقال أندي ليبو، رئيس ليبو أويل أسوسيتس في أبوظبي “أسواق النفط في صعود مع تعيين السعوديين وزيراً جديداً للنفط أعلن التزامه بالمحافظة على السياسة القائمة لتحقيق التوازن في السوق، ثم دفع الأسعار للارتفاع في نهاية المطاف”.
وتعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمجموعة أوبك+، التي تتابع مدى الالتزام بالتخفيضات، اجتماعا يوم الخميس في أبوظبي.
إلى ذلك، قالت وزارة الطاقة الروسية في تغريدة يوم أمس الثلاثاء، إن وزير الطاقة ألكسندر نوفاك أبلغ نظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أن على كلا البلدين مواصلة التعاون.
وأبلغ نوفاك نظيره السعودي خلال اجتماعهما الأول عقب تغييرات في إدارة قطاع النفط بالمملكة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور المملكة في أكتوبر، وأن الزيارة ستكون “ناجحة ومهمة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق