الأخبار

أمير الكويت للرئيس الفلسطيني: نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في السراء والضراء

تلقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأطلع عباس خلال الاتصال، أمير الكويت، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية مع الإدارة الأمريكية والأمم المتحدة، والأطراف العربية والدولية للمساهمة في إنشاء برنامج إعادة إعمار قطاع غزة ومساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جانبه، أكد الصباح مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم، وفقا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

ولفت أمير الكويت إلى أن بلاده ستبقى تقف دوما أميرا وحكومة وشعبا إلى جانب الحق الفلسطيني ودعمه في السراء والضراء، ونصرة قضية القدس ومقدساتها في كل مكان.

وأعرب الرئيس عباس عن شكره، لأمير الكويت على مواقف بلاده المشرفة تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطينى، معربا عن تقدير فلسطين قيادة وشعبا، لمواقف القيادة الكويتية وشعب الكويت الاصيل والشامخ تجاه فلسطين وقضيتها العادلة.

وتسود حالة من الهدوء والاستقرار فى أنحاء قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، برعاية مصرية، عقب 11 يوما من القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي على القطاع.

ونجحت مصر فى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة وإسرائيل، دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة.

وأرسلت مصر وفدين أمنيين إلى إسرائيل وقطاع غزة لتثبيت وقف إطلاق النار.

وطالبت مصر الجانبين الالتزام بوقف إطلاق النار، وقد أعربت إسرائيل والفصائل الفلسطينية عن تمسكهما بالوساطة المصرية لوقف إطلاق النار.

وأسفر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة عن مقتل أكثر من 232 فلسطينيا، وإصابة نحو 2000 اخرين، في أعنف موجة تصعيد بين قطاع غزة وإسرائيل منذ العام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى