البورصة وأسواق العملات

“أمريكانا مصر” توافق على بيع 11.6 مليون سهم من المصرية لصناعة النشا إلى كايرو ثري إيه

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، في جلسته المنعقدة أمس على قبول العرض المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات لشراء حصتها في المصرية لصناعة النشا والجلوكوز.
وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن أمريكانا وافقت على بيع حصتها في المصرية لصناعة النشا والجلوكوز البالغة 11.636 مليون سهم.
ووفقًا للبيان فقد فوض مجلس الإدارة محمد على حسن العضو المنتدب في التوقيع على هذا العرض واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة قبل كافة الجهات وكذلك تفويضه في توقيع كافة المستندات اللازمة لتنفيذ شروط وموضوع العرض.
وتلقت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا- أمس خطاب عرض ملزم من كايرو ثري إيه الدولية للصناعات لشراء الأسهم المملوكة للأولى بالشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز البالغ عددها 11.636 مليون سهم من خلال تقديم عرض شراء إجباري.
وأوضحت، أن كايرو ثري إيه حددت ثمن أسهم أمريكانا في المصرية لصناعة النشا والجلوكوز بين 450 مليون جنيه و510 مليون جنيه بسعر سهم يتراوح بين 8.986 جنيه و 10.184 جنيه ويشار إليهما بنطاق سعر السهم.
وبحسب البيان، فسيتم تحديد السعر النهائي ضمن نطاق سعر السهم وفقا للفحص النافي للجهالة الذي سوف ينتهي منه المشتري المحتمل في موعد أقصاه 4 أبريل القادم.
وأشارت الشركة إلى انها ملتزمة في حال قبول العرض بأي سعر معروض من المشتري المحتمل ضمن نطاق سعر السهم وبيع كافة الأسهم المملوكة لها في المصر ية لصناعة النشا والجلوكوز استجابة لعرض الشراء الإجباري.
وقالت أمريكانا إن المشتري اقترح تقديم ملف عرض الشراء الإجباري في موعد أقصاه 12 ابريل القادم ويتضمن العرض فترة حصرية تنقضي حال انتهاء نقل الأسهم بموجب عرض الشراء الإجباري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى