البورصة وأسواق العملات

“أمريكانا مصر” تشتري 1.2 مليون سهم من متضرري الشطب الاختياري

قالت البورصة المصرية، إن شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا” نفذت عملية شراء لأسهم المتضررين من قرار شطب الشركة الاختياري.
وأضاف البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم خلال جلسة التداول تنفيذ شراء الشركة المصدرة لعدد 1.2 مليون سهم من أسهمها بسعر 6.32 جنيه للسهم الواحد، بقيمة 7.6 مليون جنيه.
وقالت البورصة المصرية، إنها وافقت على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية (EITP)، والبالغ رأسمالها المصدر والمقيد 400 مليون جنيه مصري، موزعاً على 400 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه مصري للسهم الواحد (ممثلاً في 16 إصداراً) من جدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم” بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين، بما فيهم المعترضون، طبقاً للمادة (55) من قواعد القيد والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.
يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 190.5 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.41 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.34 مليار بنهاية مارس، مقابل 1.92 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري، أظهرت تحقيق خسائر 164.48 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 16.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى