البورصة وأسواق العملات

أمريكانا: المساهم الرئيسي يدرس تطورات عرض الشراء ولا توجد خطة محددة حاليًا

أعلنت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا، عن اخر مستجدات عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم- الإماراتية لنحو 9.65% من الأولى والمكملة لنسبة 100 %، حيث يشمل شراء حتى 38.6 مليون سهم .
وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المساهم الرئيسي أفاد أن الموضوع قيد الدراسة ولا توجد خطة محددة لذلك حاليًا.
وقالت شركة أمريكانا القابضة الإماراتية في بيان صادر عنها أمس انها لن تتردد في عرض قضيتها أمام أعلى المستويات.
العالمية والتي بدأت منذ عام 2016، وحتى قرار هيئة الرقابة المالية الأخير برفض دراسة القيمة العادلة لأسهم الشركة محل العرض.
وفي 19 نوفمبر الجاري أعلنت هيئة الرقابة المالية، أنها لم تعتد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية- أمريكانا في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية لشراء حتى نسبة 100% من أسهم الأولى.
وأرجعت الهيئة قرارها بالرفض أن دراسة القيمة العادلة المقدمة لم تراعي معايير التقييم المالي، موضحة أن من ضمن أسباب عدم الاعتداد بها إغفالها لأسس تتعلق بالموضوعية ومعقولية الافتراضات وسلامة مناهج وأساليب التقييم المالية.
وتابعت:” هذا الأمر حاد بالدراسة عن معايير التقييم المالي للمنشأت والصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017 مما يترتب عليه عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم المصرية للمشروعات السياحية.
وقررت هيئة الرقابة المالية إلزام الشركة مقدمة العرض بتعيين مستشار مالي مستقل آخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة والتقدم بدراسة قيمة عادلة جديدة للسهم خلال أجل لا يتجاوز شهر من تاريخه.
وذلك وفقًا لحكم المادة 337 من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 والمعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2479 لسنة 2018، وعلى أن يراعي الالتزام بمعايير التقييم المالي للمنشات الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017 وملاحظات الهيئة على الدراسة السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى