مجتمع الأعمالالأخبار

أكثر من 14 ألف وظيفة أُعلنت على بيت.كوم خلال الربع الثالث من 2020

أعلن بيت.كوم، موقع الوظائف المعروف في الشرق الأوسط، عن نشر أكثر من 14 ألف وظيفة جديدة على الموقع بين شهري يوليو وسبتمبر 2020، مشيرًا إلى التعافي التدريجي لسوق العمل من الآثار التي خلفتها جائحة كورونا في بداية العام، وإلى تزايد في عدد الوظائف عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث سجل الموقع زيادة بنسبة 67% في عدد الوظائف المُعلنة مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.
هذه الأرقام هي مجرد جزء من عمليات التوظيف التي قام بها أصحاب العمل عبر الإنترنت خلال الربع الثالث، حيث أنها لا تشمل الشواغر التي تم ملؤها باستخدام تقنية البحث عن السير الذاتية؛ والتي تقوم الشركات من خلالها بتصفح قاعدة بيانات بيت.كوم والتواصل مع الباحثين عن عمل مباشرة لمقابلتهم وتوظيفهم. إذ تضم قاعدة البيانات حاليًّا أكثر من 39 مليون سيرة ذاتية، والتي تتصفحها أكثر من 40 ألف شركة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم.
وتعليقًا على ذلك، قالت عُلا حداد، المديرة الإدارية للموارد البشرية في بيت.كوم: “يسعدنا أن نرى آلاف الوظائف متاحة مرة أخرى على موقعنا الإلكتروني وتمكننا من مساعدة الشركات في العثور على أفضل الكفاءات خلال هذه الأوقات الصعبة. فقد سعينا على مدى الأشهر القليلة الماضية إلى تقليل العبء الاقتصادي والمالي الذي سببته أزمة كورونا وضمان توفير فرص عمل متنوعة وجديدة للباحثين عن عمل. وفي الوقت نفسه، قدّمنا لأصحاب العمل الأدوات التي تساعدهم في العثور على أفضل الكفاءات وإجراء مقابلات معهم عن بُعد.”
كما شهد بيت.كوم أيضًا ارتفاعًا في عمليات البحث عن وظائف عبر الإنترنت، مع زيادة بنسبة 31% في طلبات التوظيف التي قدمها الباحثون عن عمل خلال الربع الثالث من عام 2020 مقارنة بالربع الثاني من عام 2020. ومن بين أكثر الوظائف التي تمّ التقدّم إليها:
– ممثل تجارب العملاء
– أخصائي مُنتَج (أجهزة طبية)
– منسق مبيعات
– مسؤول بيع بالتجزئة
– خبير إحصاء
– مساعد في دائرة الخدمات المساندة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى