فيديوهاتخاص

بالفيديو.. أكبر عملية إنقاذ جوي للحيوانات في التاريخ

نفذت السلطات الأمريكية، عملية إنقاذ وصفت بأنها الأكبر في تاريخ الإنقاذ الجوي للحيوانات، حيث تم نقل أكثر من 600 كلب وقط عبر المحيط الهادئ.. وعملت فرق الإنقاذ، على نقل الحيوانات الأليفة من ملاجئ هاواي المزدحمة والمكتظة إلى ولاية واشنطن وأوريجون وأيداهو ومونتانا عبر الجو، بحسب “سبوتنيك” الروسي.
الهدف من عملية النقل
وتم نقل الحيوانات، بهف إنقاذهم، من خلال توفير مساحة أكبر لهذه الحيوانات بانتظار التبني، في عملية خيرية وصفها منظموها بأنها أكبر عملية إنقاذ في التاريخ عبر الجو لحيوانات أليفة.
وكان فيروس كورونا تسبب في اكتظاظ الكثير من ملاجئ الحيوانات الأليفة في هاواي، لذلك قام المشرفون على الحيوانات بالقيام بعملية “إنقاذ عاجلة” بهدف إيجاد مكان مناسب لها.
ووصلت الحيوانات إلى مدينة سياتل، صباح الخميس، على متن طائرة مستأجرة من طراز “Hercules C-130″، عبر المحيط الهادئ من هاواي، وفقا لموقع “katu”.
وصرح المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ في هاواي، دوجلاس كارول، التي ساعدت في تنسيق الجهود، قائلا: “من بين الحيوانات التي تم إنقاذها الكثير من القطط الصغيرة”، مشيرًا إلى، أن بعض المالكين لم يعودوا قادرين على إعادة شراء حيواناتهم الأليفة التي تخلوا عنها بسبب المشاكل الاقتصادية التي سببها الوباء مما ساهم في ازدحام ملاجئ هاواي.
إنقاذ كلب من بلاعة صرف بالإسكندرية
وفي العام الماضي، تداول نشطاء عبر موقع التواصل “فيس بوك”، فيديو يظهر إنقاذ شباب من مدينة الإسكندرية لكلب سقط في بلاعة الشارع، بعدما سمعوا صوت نباحه الشديد.
وأظهر الفيديو المتداول نزول أحد الشباب إلى داخل البلاعة ممسكا بالحبال لربط الكلب وإخراجه وشده بمساعدة آخرين في الشارع، إلى خارجها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى