البورصة وأسواق العملاتخاص

أكبر شركة لإدارة الأصول بالعالم: أسهم الشركات الصغيرة لا تستحق المطاردة !!

ترى “بلك روك” أكبر شركة لإدارة الأصول بالعالم أن أسهم الشركات ذات القيمة السوقية الكبيرة والجودة العالية لا تزال الرهان الأفضل بالنسبة للمستثمرين في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.. وقال محللون في “بلاك روك” خلال مذكرة للعملاء، إن الشركات الأمريكية ذات القيمة السوقية الصغيرة لعبت دوراً هاماً في ارتفاع السوق هذا العام، لكنها لا تستحق أن يطاردها المستثمرين.
وأوضح المحللون أن الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة تفوقت في الأداء على نظيرتها ذات القيمة السوقية الكبيرة منذ بداية عام 2019، حيث ارتفعت بنحو 13.1% مقابل زيادة 9.9% في الأخرى ذات القيمة السوقية الكبيرة.
وفي العام الماضي كانت الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة أقل أداءً من نظيرتها ذات القيمة السوقية الكبيرة.
وصعد مؤشر “راسيل 2000” والذي يتبع أداء أسهم الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة حوالي 15.2% منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.
وفي حالة استمرار هذه المكاسب، فإن المؤشر قد يسجل أفضل أداء فصلي منذ الربع الرابع من عام 2010.
وذكر المحللون في بلاك روك أن هذا الارتفاع لا يستحق أن يسعى المستثمرون للحصول عليه في وجهة نظرهم.
وتابعوا: في مرحلة متأخرة من الدورة الاقتصادية، بلاك روك تفضل الشركات التي تتمتع بالجودة مثل الميزانيات العمومية القوية والأعمال المتنوعة.
وبحسب بلاك روك، فإن الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة، والتي تتركز بشكل أكبر في قطاعات البناء والعقارات والتصنيع، تكون أكثر حساسية للتغيرات في النشاط الاقتصادي.
وأرجع المحللون الكثير من تحركات أسهم الشركات ذات القيمة السوقية إلى التوسع المتعدد وسط تلاشي المخاطر الرئيسية بالنسبة لتوقعات الاقتصاد الكلي، سواء فيما يتعلق بمعدلات الفائدة المرتفعة وتصعيد النزاعات التجارية.
وقالت بلاك روك إن التقييمات لا تشير إلى علامات تحذيرية، لكن التقييمات العالمية للشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة لا تزال دون متوسط الخمس سنوات.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق