خاصسياحة وطيران

أفضل 10 وجهات سفر للراغبين بتجنب الحجر الصحي

قامت أكسا الخليج، إحدى كبرى شركات التأمين الدولية في دول مجلس التعاون الخليجي، بإدراج تغطية الإصابة بفيروس كوفيد-19 لجميع حاملي وثائق أكسا لتأمين السفر. حيث اتخذت الشركة إجراءات فورية لتعديل تغطية تأمين السفر لحاملي وثائقها، تماشيًا مع الأوضاع الراهنة، بعد أن كشفت الأبحاث التي أجراها اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) أن 44% من المسافرين سينظرون بجدية أكبر في السفر مجددًا إذا حصلوا على تأمين صحّي يغطّي فيروس (كوفيد-19).
وقد حدّدت أكسا أفضل عشرة بلدان لا تشترط الحجر الصحّي على الزوار، وهي سيشل، اليونان، تنزانيا، بلغاريا، جمهورية التشيك، إيطاليا، كرواتيا، كينيا، إندونيسيا، النمسا.
وفي حال خضوع أي شخص للفحص وظهور نتيجة إيجابية فسوف تغطّي وثائق أكسا لتأمين السفر الآن كلفة النفقات الطبية الطارئة المتعلقة بفيروس كوفيد-19. كما ستقوم شركة التأمين بتغطية التكاليف المرتبطة بتأجيل وإعادة جدولة رحلة الإياب نتيجة الفيروس.
وقال فرانك هيمبرجر، كبير مسؤولي خطوط التأمين الشخصي في أكسا الخليج: سوف تقوم شركة أكسا بتعويض حاملي وثائق تأمين السفر بمبلغ يصل إلى 5 آلاف دولار أمريكي لتغطية تكاليف السفر غير القابلة للاسترداد. وإذا اضطر العملاء إلى الخضوع للحجر الصحّي أثناء وجودهم في الخارج فسوف تغطي شركة التأمين كلفة إقامتهم لما يصل إلى 100 دولار أمريكي يوميًا ولمدة أقصاها (15) يومًا في حال لم يتمكنوا من تحقيق شروط الحجر الصحي بأمان في مكان إقامتهم الذي قاموا بحجزه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى