سياحة وطيران

الكويت تعلن عن عودة السفر إلى 12 دولة

أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم، عودة السفر إلى 12 دولة اعتبارًا، من الخميس المقبل، بينها بريطانيا والولايات المتحدة وإسبانيا.

وشرعت السلطات الكويتية أمس، في تنفيذ سلسلة إجراءات جديدة اتخذتها الحكومة في 17 يونيو الجاري، لمواجهة انتشار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19).

وانتشر أفراد الشرطة الكويتية في المجمعات التجارية الكبرى في البلاد، لمراقبة مدى الالتزام بالإجراءات الوقائية وأبرزها منع غير المطعمين من دخول المجمعات التجارية التي تزيد مساحتها على 6 آلاف متر مربع.

وفي موازاة ذلك، وزعت المجمعات التجارية فرقها الأمنية على بواباتها للتدقيق بشهادات تطعيم الزوار والتأكد من خضوعهم للتطعيم ضد كورونا ،عبر تطبيقي (مناعتي) و(هويتي).

ويتم التمييز بين المطعمين وغير المطعمين وفق مركز التواصل الحكومي بالألوان، إذ يظهر اسم المواطن أو المقيم باللون الأحمر إن كان غير مطعم، وباللون الأخضر إن كان قد تلقى التطعيم المضاد لكورونا ، وباللون البرتقالي في حال كان متعافيا من المرض ولم تمض ثلاثة شهور على تعافيه.

كما شرعت فرق البلدية في تنفيذ حملات تفتيش على صالونات الحلاقة الرجالية والنوادي الرياضية للتأكد من التزامهم بالاشتراطات الصحية والسماح بدخول المطعمين فقط والمعفيين من التطعيم وهم الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، والحوامل والحاصلون على شهادات طبية من وزارة الصحة والمتعافون من (كوفيد- 19) ممن لم تمض على فترة تعافيهم 90 يوما.

وابتداء من أمس أيضا وطبقا لقرارات الحكومة، أصبح دخول المطاعم والمقاهي والأندية الصحية والصالونات يقتصر على المطعمين، فيما يسمح لغير المحصنين باستلام الطلبات فقط.

وشملت الجولات التفتيشية التي قامت بها الفرق الرقابية التابعة لبلدية الكويت جميع محافظات الدولة الست.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن رئيس قسم إزالة المخالفات في فرع بلدية محافظة العاصمة عبدالله جابر قوله “إن هناك توجيهات من نائب رئيس لجنة الاشتراطات الصحية مدير عام البلدية أحمد المنفوحي بتكثيف الجهود لتطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع غير المطعمين من دخول المجمعات التجارية والمطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة والنوادي الرياضية”.

كما أكد استمرار الجهاز الرقابي الخاص بالبلدية بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية التي صدرت مؤخرًا والقرارات السابقة أيضا وتنفيذها على المجمعات والأندية والمطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى