البورصة وأسواق العملاتعقارات ومقاولات

“أركان بالم” والمجتمعات العمرانية توقعان عقد شراكة لمشروع كبير بالشيخ زايد

على مساحة 205 أفدنة بجوار جامعة النيل

أعلنت بالم هيلز للتعمير عن توقيع شركة أركان بالم للاستثمار العقاري التابعة لها عقداً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير مشروع بمدينة الشيخ زايد.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن العقد يشمل التطوير المشترك على أساس نظام مشاركة الإيرادات لمشروع عمراني مبتكر بأنشطة مختلفة، والتي تشمل أبراجاً سكنية ووحدات سكنية ومكونات تجارية وإدارية وفندقية وطبية وترفيهية على مساحة تعادل 205 أفدنة بجوار جامعة النيل بالشيخ زايد.
وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المخطط العام للمشروع خلال العام الجاري.
وتبلغ حصة بالم هيلز في “أركان بالم” نحو 40%.
ومن المقرر أن تحصل الهيئة بموجب العقد على حصة نقدية سنوية بإجمالي 10 مليارات جنيه على مدار 12 عاماً، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه عند توقيع العقد، وذلك بإجمالي قيمة حالية تعادل 2.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16%.
وأضاف البيان، أنه من المقرر أن تحصل الهيئة على حصة نقدية من إجمالي التدفقات النقدية للمشروع بنسبة 12.5% بإجمالي 13 مليار جنيه على مدار 10.5 عام تبدأ بعد عام ونصف من التوقيع بإجمالي قيمة تعادل 3.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16%.
وبموجب العقد، تحصل الهيئة على حصة عينية من إجمالي المساحة البنائية للمشروع بما يعادل 95.5 ألف متر، ومتمثلة في وحدات سكنية بمساحة 33 ألف متر ووحدات تجارية بإجمالي 62.5 ألف متر.
وبحسب البيان، من خلال هذا العقد، ستتولى شركة بدر الدين للتطوير العقاري المساهم الرئيسي بشركة أركان بالم كافة الانشطة الإدارية والتي تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الداخلية والأنشطة التسويقية والمبيعات الخاصة بالشق السكني.
وستساهم الهيئة بأرض المشروع، بالإضافة إلى توصيل جميع المرافق الخارجية اللازمة لحدود أرض المشروع.
وحققت بالم هيلز أرباحاً بلغت 906.86 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 936.47 مليون جنيه في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق