صناعة

أرباح “بي.بي” البريطانية تتراجع بنسبة 21% خلال عام 2019

سجلت شركة بي.بي البريطانية أرباحاً صافية أفضل من المتوقع للعام بأكمله، متفوقة على توقعات المحللين على الرغم من انخفاض أسعار النفط والغاز.
هذا وأعلنت الشركة، عن تحقيق ربح تكاليف الاستبدال الأساسي للعام بأكمله، والذي تم استخدامه كبديل عن صافي الربح ، بقيمة 10 مليارات دولار في عام 2019. وهذا بالمقارنة مع صافي ربح العام بأكمله بقيمة 12.7 مليار دولار في عام 2018، وهو ما يعكس تراجع الأربح بنسبة 21% على أساس سنوي.
رفعت بي.بي التوزيعات النقدية وأعلنت استكمال برنامج لإعادة شراء أسهم في مؤشر علي الثقة في أنشطة النفط والغاز التي تسجل نموا في آخر أيام عمل الرئيس التنفيذي بوب دادلي.
وقفزت أسهم بي.بي أكثر من 4% في التعاملات المبكرة اوتتجه لتسجيل أكبر مكسب يومي فيما يزيد عن عام بعدما تجاوزت الأرباح التوقعات للربع الثاني عشر على التوالي.
وأعلنت الشركة عن تحقيق أرباح صافية 2.57 مليار دولار في الربع الرابع من العام الماضي لتتجاوز توقعات المحللين في استطلاع أجرته الشركة بتسجيل 2.1 مليار دولار.
وتقل النتائج عن الأرباح المحققة قبل عام عند 3.5 مليار دولار ولكنها تزيد عن 2.3 مليار في الربع الثالث.
وعزت بي.بي النتائج إلى انخفاض الضرائب وأداء أفضل من المتوقع في وحدة إنتاج النفط والغاز، أو أنشطة المنبع، التي سجلت زيادة في الإنتاج بنسبة 3.8% في 2019 إلى 2.64 مليون برميل من المكافئ النفطي سنويا، باستثناء حصة الشركة من إنتاج روسنفت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى