الأغذية والزراعةالبورصة وأسواق العملات

أرباح “المراعي” تنخفض إلى 918.6 مليون ريال في النصف الاول

انخفضت أرباح شركة “المراعي” السعودية إلى 918.6 مليون ريال في النصف الأول بنسبة 9%، مقارنة بأرباح 1006.3 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018. 

وقد أتت النتائج الربعية المقارنة لقطاعات التشغيل الرئيسية التي أدت إلى انخفاض صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة بنسبة -11.9% للفترة الحالية كما يلي:

• قطاع الألبان والعصائر: انخفض صافي ربحه بمعدل -11.6% وذلك نتيجة ارتفاع تكلفة التمويل وظروف السوق الصعبة في قطاع العصائر وارتفاع تكلفة الأعلاف، صاحب ذلك زيادة في العروض الترويجية خصوصاً في منتجات الحليب طويل الأجل.

• قطاع المخبوزات: انخفضت أرباح القطاع بمعدل -43.7% أتى ذلك بشكل رئيسي بسبب الاستثمارات الإضافية في أنشطة العلامة التجارية والتسويق.

• قطاع الدواجن: ارتفع صافي ربح القطاع بمعدل 24.2% ويأتي ذلك بشكل رئيسي نتيجةً لارتفاع المبيعات بـ 20.2% والذي أتى بدعم من قناة الخدمات الغذائية والتموين. وقد ساعد في ارتفاع الأرباح بشكل قوي السيطرة على التكاليف وانخفاض معدل وفيات الطيور.

• الأنشطة الأخرى: سجلت خسائر بقيمة (10.2) مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بأرباح بقيمة 0.7 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق، أتى ذلك بشكل رئيسي إلى توقف عمليات زراعة الأعلاف واختلاف التوقيت فيما يخص الدورات الزراعية في فوندمونتي الولايات المتحدة الأميركية، وأيضاً لانخفاض المساحات المزروعة بسبب ترشيد عمليات الاستئجار في الأرجنتين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق