مجتمع الأعمال

البحرين.. افتتاح جمعية لتدريب العاطلين عن العمل

افتتح الدكتور عبد الحسين ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، مقر الجمعية البحرينية للمسؤولية الإجتماعية لتدريب العاطلين عن العمل بمنطقة سند، حيث يأتي إنشاء هذا المقر بالتعاون مع شركة داداباي القابضة، ومجموعة بدر، وسيكون مخصصاً لتدريب أبناء المنطقة العاطلين عن العمل بالنظام الافتراضي عن بعد.
وحضر حفل التدشين الذي أقيم عن بعد خالد القعود رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للمسؤولية الإجتماعية، وحاتم داداباي رئيس مجلس إدارة شركة داداباي القابضة وعدد من المسئولين والمهتمين في هذا المجال.
وخلال الافتتاح ألقى الدكتور ميرزا كلمة أشاد فيها بإسهامات الجمعية البحرينية للمسئولية الاجتماعية التي تدعم بها أبناء مملكة البحرين في مختلف المناطق، وتتيح لهم المزيد من الفرص لتطوير أنفسهم وتأهيلهم للحصول على الوظائف المناسبة.
وأضاف أن مثل هذه المبادرات تزداد أهمية مع التغيرات الواضحة في سوق الطلب للوظائف وتوالي التخصصات الجديدة، مثل تخصصي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مشيدا بجهود الجمعية والمقر بإدخالهما كمناهج تدريبية للمبتدئين في مجال أساسيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، تلبيةً للتغيرات في سوق العمل البحريني، ولبناء قدرات الشباب وتدريبهم على المهارات الأساسية المكتسبة وزيادة فرص حصولهم على وظائف مناسبة، مؤكدا انه الهدف الذي تطمح له مثل هذه المبادرات ذات طابع الشراكة المجتمعية الحقيقية بين القطاع الخاص والمنظمات غير الربحية.
من جانبه أكد القعود، أن هذه المبادرة سوف تخدم العاطلين عن العمل من أبناء وأهالي المنطقة وسوف يتم تقديم البرامج التدريبية التي يطرحها المقر افتراضياً على منصات التواصل الإلكتروني في الوقت الحالي، ومستقبلاً سيكون بالحضور الشخصي إلى المقر.
وأعرب القعود عن تطلعه للمزيد من التعاون مع الهيئة للحرص على اتساق البرامج التي يطرحها المقر مع التحركات والتطورات في سوق العمل خاصة في قطاعي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق