العقارات والمقاولاتخاص

أخيرا.. بيع “بوابة أمواج” بـ14.75 مليون دينار

أعلنت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، اللجنة ذات الصفة القضائية، عن رسو المزاد العلني لبيع مشروع “بوابة أمواج” على شركة إستيراد أمواج.
وقالت اللجنة، في بيان الأحد، إنها باعت المشروع بالمزاد العلني، بسعر 14.750.000 دينار (أربعة عشر مليوناً وسبعمئة وخمسين ألف دينار) بعد أن رسا المزاد على شركة استيراد امواج.
وسددت الشركة التي رسا عليها المزاد 10% من الثمن حال انعقاد الجلسة وفقاً لأحكام قانون المرافعات البحريني على أن يسدد باقي الثمن خلال شهر من تاريخه.
وكان المشروع المتعثر عرض للبيع للمرة الأولى في 2017 من خلال اللجنة القضائية لتسوية المشروعات المتعثرة بمبلغ 36 مليون دينار، ما يعني أن المشروع تم بيعه بأقل من نصف السعر الذي عرض فيه قبل سنوات.
وطرحت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة مشروع بوابة أمواج المدرج ضمن المشاريع العقارية المتعثرة للبيع بالمزاد العلني في جلسة اليوم 2 يونيو 2019 في تمام الساعة 12:00 صباحاً بمبنى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والاوقاف، بسعر يبدأ من 14,750,000 دينار بحريني.
وفي بداية الجلسة تقدم ممثل “استيراد أمواج” بالعرض الوحيد دون وجود أي منافسين له، ليتم الإعلان عن فوزه بالمزاد شريطة إتمام الإجراءات.
ونوهت اللجنة بأنه “وفقاً لأحكام قانون المرافعات البحريني يجوز لكل شخص أن يقرر، خلال الأيام العشرة التالية لرسو مزاد العقار، بالزيادة على الثمن، شرط ألا تقل الزيادة عن عشر الثمن. ويجب أن يودع مقرر الزيادة في خزينة وزارة العدل والشؤون الاسلامية والأوقاف خمس الثمن الجديد بموجب محضر ينظمه أمين سر اللجنة وإلا صار البيع نهائياً بعد انتهاء الفترة المشار إليها”.
وقالت اللجنة إنها ستستكمل الإجراءات القانونية المتعلقة بتوزيع حصيلة البيع على دائني المشروع، بعد صدور قرار البيع النهائي وفقاً للأحكام المنصوص عليها في قانون المرافعات المدني.
ويعد مشروع بوابة أمواج من المشاريع المتعددة الاستخدام، قرب مدخل جزر امواج، بمحافظة المحرق. ويتكون المشروع من برجين متطابقين مؤلفين من 20 طابقاً يتسعان لـ384 شقة، إضافة إلى مبنى مكون من طابقين يضم 93 منزلاً. ويشمل المشروع أيضاً برجاً مخصصاً لفندق مؤلف من 143 غرفة. ويشغل مشروع “بوابة أمواج” مساحة تبلغ 33,391 متراً مربعاً، ويصل إجمالي مساحة البناء إلى نحو 190 ألف متر مربع بعد إتمام المشروع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق