البورصة وأسواق العملاتخاصصناعة

أبو هشيمة يستهدف طرح حديد المصريين بالبورصة

كشف رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، عن نيته لطرح مجموعة حديد المصريين بالبورصة المصرية بعد انتهاء تداعيات أزمة كورونا.
أضاف مؤسس مجموعات حديد المصريين وأسمنت المصريين وإعلام المصريين في حواره مع حابي، أنه يجرى حاليًا مجموعة من الدراسات لاختراق مجالات وقطاعات استثمارية جديدة.
وأكد أبو هشيمة أن محاور العمل خلال الفترة الجارية ترتكز على تعزيز وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع الحديد الأربعة في بني سويف والعين السخنة وبورسعيد والإسكندرية، والوصول لأكبر طاقة إنتاجية لضمان تحقيق ما المستهدف من الناحية التصديرية.
أشار أبو هشيمه إلى أن تداعيات أزمة كورونا لحقت ببعض استثماراته الجارية، وتم تأجيل افتتاح مصنع الأسمنت بسوهاج الذي كان مقررًا تدشينه خلال النصف الأول من العام الجاري.
وقال إن جميع المصانع طبقت الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة العاملين، وتم تخفيض تواجد العمال في كل مواقع العمل بالإضافة إلى المقر الرئيسي بنسبة 50% حسب قواعد التباعد، مع ضمان الانتظام في صرف مستحقات وحقوق العاملين.
أشاد أبو هشيمة بتعامل الحكومة خلال أزمة كورونا، وقال إنها حاولت دعم ومساندة جميع القطاعات المتضررة، وكان القطاع الصناعي أبرز القطاعات المستفيدة من المبادرات التمويلية وقرارات توحيد وخفض سعر الغاز الطبيعي للصناعة إلي 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وخفض أسعار الكهرباء للصناعة والجهد الفائق العالي والمتوسط بقيمة 10 قروش/ ك.و.س.
أضاف إن الاقتصاد المصري بات في وضعية أفضل بكثير من دول العالم التي تعاني خلال هذه الفترة، وخير دليل على ذلك، شهادة صندوق النقد الدولي في الإصلاحات الاقتصادية التي طبقتها الدولة، وإشادته بتماسك الاقتصاد خلال أزمة كورونا، إلى جانب ثقة الأجانب في السوق المصري، خاصة بعد طرح سندات دولية بقيمة 5 مليارات دولار، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من جميع مستثمري العالم على الاكتتاب، وتغطية ما يفوق 4 أضعاف قيمة الطرح قبل الإغلاق.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق