سياحة وطيران

أبوظبي.. مزيد من المبادرات لتنشيط القطاع السياحي وتركيز على “المحلية”

قال سعيد السعيد مدير التسويق لدى دائرة الثقافة والسياحة بإمارة أبوظبي، أن الدائرة تعتزم إطلاق المزيد من المبادرات من أجل إعادة تنشيط قطاع السياحة في الإمارة.
وتوقع أن تتصدر السياحة المحلية الاهتمام في الفترة المقبلة، لحين عودة حركة السفر العالمية إلى وضعها الطبيعي، موضحا أن القطاع يشهد تقدماً ملحوظاً تزامناً مع التخفيف التدريجي لعدد من القيود والإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار كورونا، حسبما أوردت صحيفة “البيان”.
وأوضح أن نسبة الإشغال الفندقي شهدت زيادة بنحو 3% منذ مطلع يوليو الجاري، ومن المتوقع أن تستمر هذه النسبة بالارتفاع مع إطلاق عدد من المبادرات تمهيداً لعودة النشاط السياحي بالإمارة.
وكانت دائرة السياحة في أبوظبي، نظمت في مايو الماضي اجتماعات افتراضية مع ممثلين عن فنادق العاصمة وشركات إدارة الوجهات لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع السياحي بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها العالم وسط انتشار فيروس كورونا وتأثيره على القطاعات الاقتصادية.
وترأس الاجتماع – الذي حضره أكثر من 100 ممثل عن فنادق أبوظبي وممثلون عن العديد من شركات إدارة الوجهات السياحية – علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وفقاً لبيان صحفي.
وأطلع الحاضرين على أحدث المعلومات المتعلقة بالظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها العالم مسلّطاً الضوء على مجموعة من الإجراءات المتخذة والخطط المستقبلية المحتملة لدعم وتحفيز القطاعين الفندقي والسياحي في الإمارة، إلى جانب دعم الشركاء والعاملين في هذا القطاع، معرباً في نفس الوقت عن تقديره لكافة الجهود المبذولة والتعاون بين الجميع لتنشيط القطاع.
وكانت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، قامت شهر أبريل الماضي بإطلاق منصة إلكترونية مبتكرة للاستكشاف الافتراضي، توفر للجمهور في جميع أنحاء العالم محتوى تعليمياً وترفيهياً خلال فترة الحجر المنزلي.
كما قامت بإطلاق برنامج خبراء أبوظبي، المنصة التعليمية الإلكترونية التي تقدم للمتخصصين في قطاع السفر معلومات محدثة حول أبرز الوجهات والمعالم السياحية في إمارة أبوظبي، من خلال سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية.
وجميع هذه المبادرات تأتي بالتزامن مع الجهود التي تبذلها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، لدعم قطاع السياحة على الصعيدين المحلي والدولي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق